مــنتديات نظم اون لاين
سلآم عليكم
اخي الزائر
مرحبا بكم في منتديات نظم اون لاين :
اذا كنت مسجل معنا فعرف بنفسك بالضغط علي زر دخول


واذا كانت هذه زيارتك الاولى فاننا نتشرف بدعوتك للتسجيل معنا
للتسجيل فضلا اضغط زر التسجيل

وشكراً
الاداره


اسلامي،، علمي ،، ثقافي ،، رياضي ،، إجتماعي ،،...
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  إيذاناً بإفتتاح مسجد الشيخة سارة عبد العزيز الباز بود النورة قام وزير الشئون الاجتماعية بالولاية ومعتمد محلية المناقل بقص الشريط التقليدي وسط جمعٍ غفير من المصلين بمنطقة ود النورة .

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمداحمد الصديق
عضو
عضو


عدد المساهمات : 143
المستوى : 429
تاريخ التسجيل : 19/08/2010

مُساهمةموضوع: إيذاناً بإفتتاح مسجد الشيخة سارة عبد العزيز الباز بود النورة قام وزير الشئون الاجتماعية بالولاية ومعتمد محلية المناقل بقص الشريط التقليدي وسط جمعٍ غفير من المصلين بمنطقة ود النورة .   الجمعة 11 يناير 2013, 1:12 am




إيذاناً بإفتتاح مسجد الشيخة سارة عبد العزيز الباز بود النورة قام وزير الشئون الاجتماعية بالولاية ومعتمد محلية المناقل بقص الشريط التقليدي وسط جمعٍ غفير من المصلين بمنطقة ود النورة .

المناقل : محمد نور حمد النيل / محمد أحمد الصديق البلولة
وسط جمعٍ غفيرٍ من مواطني منطقة ود النورة وود آدم بوحدة معتوق الإدارية قام الدكتور الحارث عبد القادر عوض الكريم وزير الشئون الاجتماعية بالولاية والاستاذ ابراهيم الحسن عبدالله معتمد محلية المناقل إلى جانب رجل البر والاحسان السعودي الشيخ عبد الله بن عبد العزيز الباز قاموا بقص الشريط التقليدي إيذاناً بإفتتاح مسجد الشيخة سارة عبد العزيز الباز الذي تم تشييده على نفقتها تحت إشراف ومتاعبة منظمة يستبشرون الخيرية . حيث اقيمت اول جمعة بالمسجد أمّ المصلين الشيخ عبد القادر الذي تناول في خطبة الجمعة التي جاءت تحت عنوان (لإن شكرتم لأزيدنكم ) معدداً نعم الله على عباده التي لا تحصى ولا تُعد مشيراً لسماحة الدين الاسلامي وصلاحيته لكل الأزمنة والأمكنة لتكوين أمة الهداية التي لا تعترف بالحدود الجغرافية . عقب الصلاة تحدث الدكتور عبد المولى الطاهر مدير منظمة يستبشرون الخيرية مؤكداً أنّ المنظمة قامت بتنفيذ مائتين وسبعة وستين مسجداً على نفقة الخيرين من داخل وخارج البلاد معددا الاعمال الخيرية التي قدمها البارون من الاخوة السعوديين . الشيخ عبد الله عبد العزيز الباز تحدث عن دور المسجد مشيراً لأهمية إعماره بتدريس القرآن الكريم وعلومه .فيما دعا الإستاذ ابراهيم الحسن عبد الله معتمد محلية المناقل بالخير والبركة للشيخة سارة عبد العزيز الباز محيياً جهود الاخوة السعودين لخدمتهم للاسلام بتشييد المساجد والمؤسسات التعليمية . كما حيا خادم الحرمين الشريفين باسم حكومة ولاية الجزيرة لرعايته للحرمين وقيامه على خدمة ضيوف الرحمن . إلى ذلك إمتدح الدكتور الحارث عبد القادر وزير الشئون الإجتماعية جهود منظمة يستبشرون الخيرية لإسهاماتها في تعمير بيوت الله عبر بوابة المملكة العربية السعودية دار القبلة التي تتجه إليها أنظار المسلمين من مشارق الأرض ومغاربها في كل يومٍ بعدد الصلوات المفروضة و النوافل . كما حيا كلٍ من يسعى لعمل الخير من أجل إعلاء كلمة الله وتوحيد الصف المسلم للرد على دولِ الاستعمار الصليبية منها واليهودية . مؤكداً أنّ التمسك بالدين يعني أعظم معاني الاستقلال الذي يتحرر فيه الفرد من شهوات ورغبات النفس اولاً والإعتماد على الله دون سواه من المخلوقات . عقب ذلك قام الأخ وزير الشئون الاجتماعية ومعتمد المناقل بزيارة لقرية الصنيت للمشاركة في افتتاح مسجد القرية .

بحضور الدكتورة نعيمة محمد عبد الله الترابي وزيرة التربية والتعليم بالولاية والاستاذ ابراهيم الحسن معتمد المناقل جامعة السودان المفتوحة تخرج أكثر من ثلاثمائة دارس ودارسة بمركز العزازي .

المناقل : محمد نور حمد النيل / محمد أحمد الصديق البلولة
شرف الدكتورة نعيمة محمد عبد الله وزير التربية والتعليم بالولاية والاستاذ ابراهيم الحسن عبد الله معتمد محلية المناقل والأستاذ طه فضل الله مدير عام وزيرة التربية و التعليم ولفيف من قيادات التعليم بالمحلية شرفوا الاحتفال الذي نظمته إدارة التعليم بقطاع العزازي يوم أمس إحتفالاً بتخريج أكثر من ثلاثمائة معلم ومعلمة نالوا درجة البكلاريوس في التربية بمختلف التخصصات . مدير الشئون التعليمة بالمحلية الاستاذ عبد الباقي حبيب الله أكد أنّ إدارة التعليم بالمحلية شمّرت عن ساعدِ الجدِ لتأهيل كل منتسبها بمرحلتي الاساس والثانوني بالتركيز على معلمي الحلقات من أجل بناء قاعدة متينة للتلاميذ في المراحل الأُولى من سنين الدراسة . ووصف الوثبات التي قدمتها المحلية لإدارة الشئون التعليمية من إجلاس وفصول تنمية بالمهمة في خلق بيئة تربوية متميزة بجميع المدارس مشيداً بفكرة الفصول الإنشائية . الاستاذان الدكتور بلال وادي البخيت مدير التعليم الثانوي والاستاذ عبد القادر عبد الرحمن مدير مرحلة الأساس أشادا بجامعة السودان المفتوحة لاساهمها في تدريب و تأهيل المعلمين اكاديمياً وتربوياً . كما أشادا ببرنامج الشراكة الذكية بين المحلية والمجالس التربوية لاسهامها بصورةٍ فعّالة في إعادة تأهيل المدارس المتهالكة . الدكتور عبدالله سيد أحمد سنادة مدير منطقة الجزيرة التعليمية جامعة السودان المفتوحة أكد أنّ الجامعة درجة على التعاون الجاد مع وزارة التربية والتعليم لتأهيل جميع المعلمين والمعلمات لنيل درجة البكلاريوس والدرجات العليا من ماجستير ودكتوراة . وأكد مجدداً مساعي الجامعة لتوفير فرص التعليم الجامعي لكل من فاتته فرصة الالتحاق بالجامعات . الأستاذ طه فضل الله مدير عام وزارة التربية والتعليم بالولاية أكد أنّ الوزارة ستعمل على رفع نسبة التحصيل بتأهيل المعلمين وتوفير المعينات والتشجيع على تبادل الخبرات عبر الوسائط الاعلامية في اشارة لتخصيص قناة تعليمية خاصة بالوزارة سيتم الاعداد لها قريباً بمشيئة الله . الأستاذ إبراهيم الحسن عبد الله معتمد المحلية أكد أنّ المحلية لن تدخر جهداً من أجل ترقية العمليات التعليمية مؤكداً مواصلة الشراكة مع المجالس التربوية في إطار توفير الحدائق وتزيين ساحات المدارس باشجار الزينة والزهور والرسومات التعليمية ذات البعد التأريخي والعلمي كما أشار لأهمية التنافس في المناشط التربوية و الثقافية وأثر ذلك في تشكيل ملامح الشخصية القيادية لدى التلاميذ , في ختام حديثه وجه رسالة للمجالس التربوية واللجان الشعبية لأهمية حماية حرمات المدارس من التعديات . الى ذلك أكدت الدكتورة نعيمة محمد عبد الله وزير التربية والتعليم إهتمامها بخلق الاجواء الصالحة للدراسة وذلك بتوفير المعلمين والكتاب المدرسي بغرض توفير بيئة تربوية لخلق جوٍ للتنافس بين مدارس الولاية . مؤكدةً أنّ سياسات الوزارة تهدف لبناء جيلٍ يقوى على إعمار الوطن على بصيرةٍ وعلمٍ يتعبد الله في كل عملٍ يؤديه .



بحضور أمين الحركة الإسلامية بالولاية ومستشار الأخ والي الجزيرة ومعتمد المناقل الحركة الإسلامية قطاع 24القرشي تنظم إفطاراً بقرية ود حسين .

المناقل : محمد نور حمد النيل / محمد أحمد الصديق البلولة
ود حسين بمحلية المناقل قطاع 24 القرشي لم تكن مكاناً لإفطار الحركة الإسلامية فحسب بل كانت مركزاً لدائرة إمتد قطرها إلى ما بعد معتوق والماطوري لتجمع منسوبي الحركة الإسلامية الذين تنادوا للبرنامج التربوي الذي شرفه بالحضور والمشاركة الأخ الشريف عمر الشريف مستشار والي ولاية الجزيرة والأستاذ إبراهيم الحسن عبد الله رئيس مؤتمر الحركة بالمناقل والأستاذ يوسف الضو رئيس شورى الحركة الإسلامية بالولاية إلى جانب الشيخ أزهري محمود سليمان أمين الحركة بالولاية وإبراهيم سليمان إبراهيم رئيس شورى المحلية وفضل المولى إبراهيم أمين الحركة بالمحلية . هذا الحشد من القيادات قُوبِل بحشدٍ من القواعد ضاقت به الساحات تأكيداً على أنّ الحركة الإسلامية أصبحت فعلاً ظاهراً بعد أن ظلت لعقود في مساحات المستتر . عقِب الإفطار وأداء الصلاة بدأ البرنامج الخطابي بفناء المدرسة الأساسية . حيث شرح أمين الحركة بالقرية البرامج الروحية التي درجت الحركة على تنفيذها لتوثيق الروابط الاجتماعية والتآخي . فيما أتفق المتحدثون من القيادات بالولاية والمحلية على أهمية التواصل واستكمال خدمات المنطقة من الكهرباء والمياه إلى ذلك دعم الأخ أزهري محمود سليمان برنامج تركيب الصهريج الذي التزم به مدير المياه بالولاية بمبلغ عشرة ألف جنيه – بالإضافة لتبني الأخ الشريف عمر الشريف للخط الساخن للكهرباء . وقد جاء حديث الأخ الشريف عمر الشريف والأستاذ إبراهيم الحسن عبد الله معتمد المناقل وأمين الحركة بالولاية والمحلية ورئيس هيئة الشورى بالولاية منصباً في أهمية مواصلة مناشط الحركة الإسلامية التي تشكل الرباط الوثيق بين الإخوان وتجعلهم جسداً واحداً مؤهلاً لقيادة الأُمة إلى بر الأمان على منهاج القرآن الكريم وهدى الرسول صلى الله عليه وسلم . كما اتفقوا في دعوة عضوية الحركة الإسلامية إلى أهمية دعم المؤتمر الوطني كحزبٍ سياسي قدّم من خلال الفترة الماضية الكثير وينتظر منه في المستقبل الأكثر . فضلاً عن التزامه بتبني الشريعة كمصدر للتشريع ’ ودعوته العادلة لبناء دستورٍ تتواطأ عليه مكونات الأمة ليصبح عقداً إجتماعياً ووثيقةً قانونيةً تتحاكم إليها المكونات وتحترمها الجماعات
نفرة مستشفى المناقل التعليمي .


المناقل : محمد أحمد الصديق البلولة

محلية المناقل محلية مترامية الإطراف تقع في الجزء الغربي من ولاية الجزيرة تحدها من جهة الغرب والجنوب ولاية النيل الأبيض كما تحدها من جهة الجنوب الشرقي ولاية سنار .. يبلغ عدد سكانها أكثر من واحد مليون ومائتي ألف نسمة . توجد بها ثمانية مستشفيات ريفية والعديد من المراكز الصحية ذات إمكانيات ضعيفة جُلّها يفتقر لأهم التخصصات , كل ذلك صعّب المهام المرماة على عاتق مستشفى المناقل التعليمي الوحيد بالمحلية الذي يخدم إنسان المحلية والولايات المجاورة ؛ وعلى الرغم من أنّ تنقصه بعض التخصصات المتعلقة بالإمراض المستوطنة والأمراض الأكثر شيوعاً على سبيل المثال لا الحصر (المخ والأعصاب زراعة وجراحة الكلى السرطانات وتخصصات الأسنان ..... ) أما التخصصات الموجودة تنقصها الإمكانيات الفنية رغم وفرة الاختصاصيين .
إذن لابد من نفره كبرى يشارك فيها جميع أبناء المحلية بالعاصمة القومية ومدن السودان الأخرى بالإضافة للعاملين بدول المهجر لإعداد هذا المستشفى العملاق و تأهيله بصورة تليق وإنسان المناقل ولا أنسى حواءات المناقل بالعاصمة هن شقائق الرجال التحية لهنّ لمبادراتهن وذلك لما قدّمن لهذا المستشفى من معدات طبية خلال الفترة الماضية . مع العلم بأن إدارته بذلت جهوداً مقدّرةً بالتضامن مع المحلية ووزارة الصحة الولائية بغرض تأهيل أعمال الهندسة المدنية وصيانة المباني وذلك بحضور الدكتور الفاتح محمد مالك وزير الصحة الولائي الذي أكد عن التزامه بتأهيل قسم الحوادث بملغ يتجاوز المائة ألف جنيه هذا بالإضافة لصيانة الصرف الصحي بملغ مائتي ألف جنيه تدفع مناصفةً بين وزارتي الصحة و المالية بالولاية . أما الرموز والأعيان كان لهم دور واضح وفعّال حيث أعلنوا عن التزامهم بدفع مبلغ مائتي ألف جنيه لأغراض الصيانة وإعادة تأهيل المباني . التحية لرجل البر الإحسان الحاج عبد الله طه الذي قدّم الكثير لهذا المستشفى وما زال يقدِّم حيث أعلن عن التزامه الشخصي بصيانة قسم العيون بملغ خمسة وثلاثين ألف جنيه إلى جانب التزامه مع الخيرين من أبناء المحلية والتحية موصولة للإخوة الاختصاصيين وجميع العاملين بالمستشفى الذين لم يبخلوا بمالهم ولا بوقتهم لهذا المستشفى. كل ذلك يعتبر حل إسعافي غير أنّ الحل الأساسي يكمُن في انبثاق أكثر من أربعة مستشفيات تخصصية من هذا المستشفى العملاق وذلك لتوفر البنيات الأساسية التي تدعم هذا الاتجاه .
فالجزء الشمالي الشرقي بقليل من الجهد يصلح كمستشفى لجراحة وزراعة الكلى غير أنّه يحتاج لتوفير مباني رأسية وذلك بتكملة أعمال الهندسة المدنية الخاصة بمركز الكلى الشامخ الذي أعد لذات الغرض على ما أعتقد . هذا بالإضافة لمستشفى الأطفال الذي يعتبر الأكثر جاهزية . كل ذلك يحتاج لدعم الخيرين من أبناء المناقل الأوفياء بقليل من الجهد المادي ؛ من أجل تقديم خدمات في الحد المعقول لإنسان المناقل وتجنبه رهق السفر إلى كبريات المستشفيات التخصصية بود مدني والعاصمة القومية .
والأهم من ذلك لابد من مستشفى خاص بالنساء و التوليد الذي قطعت أعمال الهندسة المدنية الخاصة به مرحلة ًمقدّرةً وظلت المباني شامخة ولسان حالها يقول هنا مستشفى للنساء و التوليد من يستطيع إكماله وله الأجر بإذن الله .
جديرٌ بالذكر أنّ متوسط حجم التردد على قسم النساء و التوليد للعام 2012م حوالي 6809 حالة اللائي تم حجزهن بالعنابر حوالي 2402 حالة مختلفة ( ولادة قيصرية وولادة طبيعية وأمراض نساء أخرى ) أكد ذلك الأستاذ معاوية إبراهيم مصطفى المدير الإداري لمستشفى المناقل . عليه كل المؤشرات تؤكد أنه لابد من مستشفى للنساء والتوليد بالمناقل .
3

عرض التفاصيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إيذاناً بإفتتاح مسجد الشيخة سارة عبد العزيز الباز بود النورة قام وزير الشئون الاجتماعية بالولاية ومعتمد محلية المناقل بقص الشريط التقليدي وسط جمعٍ غفير من المصلين بمنطقة ود النورة .
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مــنتديات نظم اون لاين :: القســــــــــــــــــــــــــــــــــــــــم العــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــام :: منتدي محلية المناقل-
انتقل الى: