مــنتديات نظم اون لاين
سلآم عليكم
اخي الزائر
مرحبا بكم في منتديات نظم اون لاين :
اذا كنت مسجل معنا فعرف بنفسك بالضغط علي زر دخول


واذا كانت هذه زيارتك الاولى فاننا نتشرف بدعوتك للتسجيل معنا
للتسجيل فضلا اضغط زر التسجيل

وشكراً
الاداره


اسلامي،، علمي ،، ثقافي ،، رياضي ،، إجتماعي ،،...
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الصحافة بتاريخ 29/1/2012م

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمداحمد الصديق
عضو
عضو


عدد المساهمات : 143
المستوى : 429
تاريخ التسجيل : 19/08/2010

مُساهمةموضوع: الصحافة بتاريخ 29/1/2012م   الإثنين 26 مارس 2012, 3:38 am

المناقل: محمد أحمد البلولة ــ محمد نور حمد النيل
في ذكرى احتفالات محلية المناقل بالاستقلال، كانت الدهشة تسيطر على دواخل البروفيسور الزبير بشير طه والي الجزيرة وتفيض على لسانه سلسلة من حلقات الاعجاب يترجمها بالقول: «الاحتفالات بالاستقلال يا كده يا بلاش»، وهذا يجيء تأكيداً على أن للمناقل كعباً لا يعلى عليه، وهي رقم لا يمكن الوصول اليه، فإن كانت احتفالات المناقل بالاستقلال الاخيرة بين محليات ولاية الجزيرة، الا انها اتت بما لم تأت به الأوليات، فالطوابير العسكرية والمسيرات الشعبية جابت الطرقات على ايقاع النشيد الوطني الخالد: اليوم نرفع راية استقلالنا، وذلك تجديدا لنقش الاستقلال على جدار الزمن وذاكرة الاجيال، فميدان المولد النبوي الشريف كان معرضاً للتنمية يبعث الطمأنينة، حيث قام البروفسيور الزبير بشير طه ورئيس المجلس التشريعي بالولاية الدكتور جلال من الله جبريل ومعتمد المناقل إبراهيم الحسن عبد الله بتقديم مواد بناء «100» فصل من مال التنمية بمرحلتي الاساس والثانوي، كما تم تسليم «1500» رأس من الضأن والماعز عبر ديوان الزكاة لبعض أسر يتامى المحلية، كما تم تسليم دراجات بخارية استثمارية لبعض ذوي الاحتياجات الخاصة، الى جانب كميات من الذرة والنقد للمحتاجين والأرامل. وقد شهد هذا اليوم الاحتفالي بعض الافتتاحات الكبيرة مثل غرفة العناية المكثفة بمستشفى المناقل بكلفة مالية بلغت نصف مليار جنيه، كما تم تسليم معدات طبية لثلاثة مراكز صحية بريفي المحلية بكلفة مالية بلغت «400» الف جنيه سوداني، فضلاً عن افتتاح كهرباء مربعات المناقل وود نفيع، ومصنع خالد البر لإعادة تعبئة السكر، وكهرباء احياء دار السلام ونوّراة وضوء. وعقب الافتتاحات تم لقاء جماهيري بالمناقل وأخر بضوء وثالث بنوّارة، وذلك بحضور الدكتور الحارث عبد القادر وزير الشؤون الاجتماعية بالولاية، والاستاذ الامين وداعة امين التعبئة السياسية والاعلام بالولاية. ورئيس اللجنة العليا للاحتفالات بالمناقل اكد في هذه اللقاءات أن الاستقلال يأتي والسودان في مرحلة ما بعد الاستفتاء التي ان قللت الرقعة الجغرافية إلا أنها رفعت نسبة السلام، وأكدت صدق الانقاذ في انفاذ العهود والمواثيق ورغبات الجماهير مهما كانت التحديات. سكرتير الاتحادي الديمقراطي الاصل عثمان محمد حمد النيل، تحدث ممثلا للاحزاب السياسية، مؤكدا أن الاختلاف مباح في الجزئيات والفروع، لكن الوطن يبقى خطاً احمر. والاحتفال بأمجاده فرض عين علي كل مواطن. ومعتمد المناقل اكد أن معاني الاستقلال تستكمل بالاعتماد على الذات وبسط مشاريع التنمية، خاصة البنيات الاساسية التي وصفها بالهم الاول في برنامج هذا العام من طرق وادخال جميع قرى المحلية في الشبكة العامة للكهرباء والصحة والتعليم، مؤكدا أن الاحتفالات بالاستقلال شهدت افتتاح مجموعة حفائر نفذها ديوان الزكاة.
البروفيسور الزبير بشير طه حرر للمناقل شهادة التميز في احتفالاتها بالاستقلال وجهدودها في التنمية، مفصحا عن برنامج طموح يغطى كل خريطة الولاية بالتنمية. كما مجد الاستقلال وصناعه. وفي الفترة المسائية كان البرنامج الرياضي بنادي الهلال بالمناقل الذي اشتمل علي كرة القدم والعاب اخرى، وكرمت فيه بعض الشخصيات الرياضية وبعض اصحاب الادوار الواضحة من الرعيل الاول من جيل الاستقلال. اما فترة السهرة التي شرفها البروفيسور ابراهيم القرشي وزير الثقافة والاعلام بالولاية والاستاذ ابراهيم الحسن ولفيف من القيادات والاعيان بمسرح كلية الانتاج الحيواني بالمناقل، لم يخرج الابداع فيها عن ضفتي مجرى نهر التغني للوطن والحديث عن المصطفى سيرةً ومدحاً في شهر ميلاده الذي تحتفل به الامة الاسلامية هذه الايام.
إلى ذلك أعلن وزير الثقافة والإعلام عن تبني فكرة مسرح ومكتبة المناقل العامة بالتعاون مع معتمد المحلية، كما تبرع بـ «خمسمائة نسخة ثقافية» دعماً للمكتبة. وأعلن عن فتح الباب واسعاً أمام إبداعات المناقل للمشاركة في تظاهرة الولاية الثقافية بمسرح الجزيرة، كما طرح البرنامج التنافسي في مجالات الابداع بين المحليات، لكنه لم ينس الحديث عن الاستقلال والمحافظة علي مقومات الدولة. كما أشاد معتمد المناقل ابراهيم الحسن بدور الكلمة في تحقيق الاستقلال، مؤكداً أن رعاية المواهب هي صيانة لوجدان الأمة وحمايتها من التيارات الفكرية الغربية الهدامة. الجدير بالذكر أن الغرفة التجارية بالمناقل قامت بتمويل الاحتفالات استشعاراً منها بقيمة الوطن .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الصحافة بتاريخ 29/1/2012م
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» كارثة 2012.. حقيقة أم خيال؟!
» ==تدمير المسجد الاقصى2012م==
» 23 ديسمبر 2012 , هو نهايه العالم لتفاصيل هنا والله اعلم
» القائمة الإسمية للأعضاء المنتخبين لمكاتب الإتحاديات للهيئات الرياضية الوطنية -العهدة 2009-2012
» نهاية العالم يوم الجمعة 21-12-2012-العادل للكمبيوتر

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مــنتديات نظم اون لاين :: القســــــــــــــــــــــــــــــــــــــــم العــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــام :: منتدي محلية المناقل-
انتقل الى: