مــنتديات نظم اون لاين
سلآم عليكم
اخي الزائر
مرحبا بكم في منتديات نظم اون لاين :
اذا كنت مسجل معنا فعرف بنفسك بالضغط علي زر دخول


واذا كانت هذه زيارتك الاولى فاننا نتشرف بدعوتك للتسجيل معنا
للتسجيل فضلا اضغط زر التسجيل

وشكراً
الاداره


اسلامي،، علمي ،، ثقافي ،، رياضي ،، إجتماعي ،،...
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 في احتفالية الكريمت بمناسبة انطلاقة حملة مكافحة البلهارسيا وزير الصحة بولاية الجزيرة يؤكد أنّ الحملة تستهدف مليون و نصف المليون شخص .

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمداحمد الصديق
عضو
عضو


عدد المساهمات : 143
المستوى : 429
تاريخ التسجيل : 19/08/2010

مُساهمةموضوع: في احتفالية الكريمت بمناسبة انطلاقة حملة مكافحة البلهارسيا وزير الصحة بولاية الجزيرة يؤكد أنّ الحملة تستهدف مليون و نصف المليون شخص .   الإثنين 19 ديسمبر 2011, 8:55 pm


في احتفالية الكريمت بمناسبة انطلاقة حملة مكافحة البلهارسيا وزير الصحة بولاية الجزيرة يؤكد أنّ الحملة تستهدف مليون و نصف المليون شخص .

المناقل :محمد نور حمد النيل / محمد أحمد البلولة


في إطار الجهود المبذولة للقضاء على الأمراض المستوطنة بولاية الجزيرة نظمت وزارة الصحة الولائية لحظةً احتفاليةً بمدينة الكريمت محلية المناقل و ذلك إيذانا بانطلاقة حملة العلاج الجماعي للبلهارسيا , وقد شرف اللحظة بالحضور البروفسير الزبير بشير طه والي ولاية الجزيرة و الدكتور الفاتح محمد مالك وزير الصحة بالولاية إلى جانب وكيل وزارة الصحة الاتحادية و وكيلة وزارة الصحة للوبائيات المصرية و ممثل منظمة الصحة العالمية .الأستاذ إبراهيم الحسن عبد الله معتمد محلية المناقل أكد احتياج المحلية لهذا البرنامج نظراً لارتباط النشاط الاقتصادي للسكان بالرقعة المروية من مشروع الجزيرة الذي تُمثل قنوات الري فيه وسيطاً جيداً لحلقات دورة حياة البلهارسيا , مؤكداً دعم المحلية لهذه الحملة بكل المعينات , الدكتور الفاتح محمد مالك وزير الصحة بالجزيرة أكد أنّ هذا البرنامج جاء نتيجةً للمسوحات الكلية لكل الوحدات الإدارية بالولاية و التي أشارت قراءات نتائجها إلى ضرورة استهداف وزارة الصحة بالولاية لمليون و نصف المليون شخص بالعلاج الجماعي , مؤكداً أنّ دعم وزارة الصحة المصرية لهذا البرنامج بلغ مليار و مائتي ألف جنيه سوداني جاءت في شكل أقراصٍ للعلاج و مبيدات لمعالجة مصادر المياه . فيما بلغت الدفعة الأولى من دعم الوزارة الاتحادية خمسةً و ثلاثين مليون جنيه سوداني , الدكتور آيات عاطف وكيل وزارة الصحة للوبائيات بجمهورية مصر العربية أكدت أنّ روابط الإخاء و الجوار تحتم على جمهورية مصر العربية نقل نجاح تجاربها في مكافحة البلهارسيا إلى الأشقاء في الشق الجنوبي من الوادي مركزة على أهمية العلاج الجماعي و علاج المصادر و التسلح بالوعي الصحي . من جانبه ركز المستر آنشو ممثل منظمة الصحة العالمية على أهمية الدخول في الشراكات للاستفادة من الخبرات التراكمية ونتائج البحوث العلمية . إلى ذلك أشاد الدكتور عصام محمد عبد الله وكيل وزارة الصحة الاتحادية بالتعاون السوداني المصري في المجالات الصحية الذي امتد لفترات طويلة مؤكداً أنّ الالتزام السياسي هو محور نجاح المناشط الصحية . مجدداً الالتزام بالدعم و المساندة لوزارة الصحة بولاية الجزيرة حتى يتم القضاء على مرض البلهارسيا. البروفسير الزبير بشير طه والي الجزيرة أكد حرص حكومته على صحة مواطن الولاية , ملتزماً بثورةٍ صحيةٍ تمتدُ إلى كل ريف الولاية , إلى جانب التوسع في مشروع طبيب الأسرة و ترفيع المراكز الصحية و تنمية قدرات و مهارات الكوادر العاملة في الحلقتين العلاجي و الوقائي .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
في احتفالية الكريمت بمناسبة انطلاقة حملة مكافحة البلهارسيا وزير الصحة بولاية الجزيرة يؤكد أنّ الحملة تستهدف مليون و نصف المليون شخص .
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مــنتديات نظم اون لاين :: القســــــــــــــــــــــــــــــــــــــــم العــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــام :: منتدي محلية المناقل-
انتقل الى: