مــنتديات نظم اون لاين
سلآم عليكم
اخي الزائر
مرحبا بكم في منتديات نظم اون لاين :
اذا كنت مسجل معنا فعرف بنفسك بالضغط علي زر دخول


واذا كانت هذه زيارتك الاولى فاننا نتشرف بدعوتك للتسجيل معنا
للتسجيل فضلا اضغط زر التسجيل

وشكراً
الاداره


اسلامي،، علمي ،، ثقافي ،، رياضي ،، إجتماعي ،،...
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  بحضور الأستاذ إبراهيم الحسن عبد الله معتمد محلية المناقل اتحاد المرأة بالولاية ينظم سمنارا ًبعنوان نحو مجتمع معافى من الايدز بالتعاون مع منظمة جسمار.

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمداحمد الصديق
عضو
عضو


عدد المساهمات : 143
المستوى : 429
تاريخ التسجيل : 19/08/2010

مُساهمةموضوع: بحضور الأستاذ إبراهيم الحسن عبد الله معتمد محلية المناقل اتحاد المرأة بالولاية ينظم سمنارا ًبعنوان نحو مجتمع معافى من الايدز بالتعاون مع منظمة جسمار.   الأحد 11 ديسمبر 2011, 9:19 pm

بحضور الأستاذ إبراهيم الحسن عبد الله معتمد محلية المناقل اتحاد المرأة بالولاية ينظم سمنارا ًبعنوان نحو مجتمع معافى من الايدز بالتعاون مع منظمة جسمار.


المناقل : محمد نور حمد النيل / محمد أحمد الصديق البلولة


تأكيداً على أهمية دور المرأة و تفاعُلها مع القضايا الهامة نظمت أمانة المرأة بولاية الجزيرة سمناراً لدعم القيادات السياسية و التنفيذية و التشريعية تحت شعار نحو مجتمع معافى من الإيدز . وذلك بحضور و تشريف الأستاذ إبراهيم الحسن عبد الله معتمد محلية المناقل و الشيخ خالد قريب الله نائب رئيس المؤتمر الوطني و المهندس سعد حسن عشم الله رئيس المجلس التشريعي المحلي و الإدارات و المنظمات بالمحلية . الأستاذ الصادق محمد خالد حاتم رئيس منظمة جسمار ولاية الجزيرة أكد أنّ هذه المنظمة إحدى المنظمات الوطنية الطوعية نشأت لمحاربة الألغام الأرضية و رعاية ضحايا حقول الألغام تتلقى دعماً من صندوق الأُمم المتحدة لرعاية السكان لكنها اليوم و بحكم تخصُصها في الأمن الإنساني .تُنفذ شراكة مع الهلال الأحمر السوداني و اتحاد المرأة و جمعية تنظيم الأُسرة السودانية . من أجل حماية المجتمع من ويلات فيروس الايدز .فضلاً عن دور المنظمة في إعادة الدمج و التسريح . الأستاذة نازك مبارك منسق الايدز بوزارة الصحة الولائية أكدت أنّ الايدز قضية سلوكية بالدرجة الأولى إلا أنّ قراءات سجلات الصحة العالمية تؤكد ارتفاع معدل الإصابة في أفريقيا و تشير لارتباط الانتشار بالتخلف مؤكدةً أنّ وزارة الصحة تهتمُ كثيراً بالجانب الذي يليها في حصار الفيروس و توفير المعدات الفحصية و الدواء اللازم . الأستاذة ميَّة محجوب أمين اتحاد المرأة بالولاية أكدت أنّ المرأة ستظلُ تقودُ المبادرات ملتصقةً بهموم مجتمعها .معلنةً عن برنامج يستهدف الشرائح الرخوة بالمجتمع مستهدياً بالبيانات الإحصائية. إلى ذلك أكد الأستاذ إبراهيم الحسن عبد الله معتمد محلية المناقل إشادته بالبرنامج و اهتمامه بمخرجات السمنار . داعياً لِتَضييق دائرة الوباء باستغلال كل المنابر توعيةً للجماهير علاوةً على تفعيل المنبر الذي يمثل القيادة الروحية ذات التأثير الفاعل . عقب ذلك نظمت المنظمة ورشة عمل بقاعة اجتماعات المجلس التشريعي المحلي استهدفت الورشة بائعات الشاي بالأسواق حيث تم تزويدهن بمخاطر المرض و كيفية الوقاية منه و أهمية الفحص الطوعي جديرٌ بالذكر أنّ الورشة وجدت إقبال و تجاوب منقطع النظير من الشرائح المستهدفة . الأمر الذي دعا القائمون على المنظمة بمدح الورشة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بحضور الأستاذ إبراهيم الحسن عبد الله معتمد محلية المناقل اتحاد المرأة بالولاية ينظم سمنارا ًبعنوان نحو مجتمع معافى من الايدز بالتعاون مع منظمة جسمار.
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مــنتديات نظم اون لاين :: القســــــــــــــــــــــــــــــــــــــــم العــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــام :: منتدي محلية المناقل-
انتقل الى: