مــنتديات نظم اون لاين
سلآم عليكم
اخي الزائر
مرحبا بكم في منتديات نظم اون لاين :
اذا كنت مسجل معنا فعرف بنفسك بالضغط علي زر دخول


واذا كانت هذه زيارتك الاولى فاننا نتشرف بدعوتك للتسجيل معنا
للتسجيل فضلا اضغط زر التسجيل

وشكراً
الاداره


اسلامي،، علمي ،، ثقافي ،، رياضي ،، إجتماعي ،،...
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ملف المنجزات بمحلية المناقل.

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمداحمد الصديق
عضو
عضو


عدد المساهمات : 143
المستوى : 429
تاريخ التسجيل : 19/08/2010

مُساهمةموضوع: ملف المنجزات بمحلية المناقل.   الثلاثاء 14 يونيو 2011, 9:08 pm

ملف المنجزات بمحلية المناقل.

المناقل / محمد أحمد البلولة
محلية المناقل لم تكن قلب الولاية لكنها القاعدة التي تقف عليها من الناحية الغربية مساحتها تظلل نصف خريطة الولاية كما أنها تسجل أعلى نقطة في كراسة الرسم البياني للتعداد السكاني ليست في الجزيرة و لكن في السودان . تستوعب ثمانية أقسام زراعية من مشروع الجزيرة بينما تقع فيها هضبة المناقل التي تمثل كنزا واعدا بالخير علاوة على الثروة الحيوانية ذات السلالات المميزة ؛بكل هذه المعطيات تطلع محلية المناقل لان تكون محلية أنموذجا بين محليات البلاد . و ذلك لا يتأتى إلا بالتنمية التي رصدت لها المحلية جهدا و مالا و فكرا عبر خطة رباعية لهذا العام فكان الربع الأول عند التنفيذ مؤشرا لنجاح كبير. و أول ما يمكن أن يقال عن هذا النجاح الذي نتناوله في هذه الصفحة أن المحلية قد تجاوزت مربعات الخلاف الى وحدة الصف و توجيه الجهود و السواعد الى البناء بعيدا عن الصراعات التي تفت عضد المجتمع و تشتت الشمل و تذهب الريح ؛و لابد من القول أن المحلية خرجت هذا الأسبوع احتفالا بختام منجزات الربع الأول للعام المالي 2011م و ذلك في تظاهرة تنموية كبرى بميدان المولد بحضور الدكتور كمال عبيد وزير الإعلام الاتحادي و البروفسور الزبير بشير طه والي ولاية الجزيرة و البروفسور إبراهيم القرشي وزير الثقافة و الإعلام بالولاية و اللواء احمد المصباح وزير التخطيط العمراني في حكومة الولاية .
وقد بداء موكب الأخ الوالي و الأستاذ إبراهيم الحسن معتمد المناقل بالطواف على أجنحة معرض التنمية الذي كان مفخرة بحق و كان كتابا تقول كل صفحة فيه أن موارد المحلية تعكس خدمات على أهلها في شكل تنمية متوازنة و مستدامة ؛
الصحة:
فقد بداء الموكب بالوقوف على الجرارات و المقطورات التي استوردتها المحلية من شركة جياد لتكون في خدمة نقل النفايات التي ظلت تشكل هاجسا للسلطات الصحية عندما يتم نقلها بالعربات المكشوفة حيث يعيد الهواء نثرها في كثير من الأحيان في طرقات المدينة , وقد بلغت كلفة هذه الجرارات و المقطورات المجهزة خصيصا لحفظ و نقل النفايات (550000) جنيه سوداني بتمويل من بنك الادخار و التنمية الاجتماعية تلتزم المحلية بالسداد وفق النظم و اللوائح المالية .

التامين الصحي:
دشن الأخ والي ولاية الجزيرة و معتمد المناقل برنامج الكفالة المالية الاتحادية (2) التي تعني بشرائح الدعم الاجتماعي . و قد أكد الدكتور خالد أرباب مدير التامين الصحي بالمناقل أن التامين غطى على شرف زيارة الأخ الوالي 1285 أسرة و ذلك في إطار سياسات الولاية الرامية لتوسيع مظلة التامين الصحي ليشمل كل أفراد المجتمع المحتاجين لهذه الخدمة . كما عبر مدير التامين عن الرضاء عن نسبة التوزيع العادلة بين محليات الولاية و إداريات المحلية.

التعليم :
وزعت محلية المناقل بحضور البروفسور الزبير بشير طه والي ولاية الجزيرة دعما لستين فصلا بمرحلتي الأساس و الثانوي بكلفة مالية تقدر ب720الف جنيه سوداني ساهمت فيها القرى المستفيدة بدعم بلغ (5000) جنيه لكل فصل . و ذلك في إطار الشراكة الذكية التي تدخل الجهد الذاتي في المشاركة من أوسع أبوبها .


الإعلام:

احتفالية التنمية لم تتخطى الرسالة الإعلامية فقد افتتح في هذا اليوم على بد وزير الإعلام الاتحادي ووالي الولاية و مدير البث القومي و معتمد المناقل ووزير الثقافة و الإعلام بولاية الجزيرة محطة الFM لتقوية الإرسال التلفزيوني القومي و المحلي فضلا عن إدخال محلية المناقل في نطاق بث إذاعة البيت السوداني و محطة القران الكريم والتي أصبح بعد افتتاحها القران يتدفق نديا من راديو هات المركبات العامة و المحال التجارية بالأسواق _ جدير بالذكر أن محطة القران جاءت نتاج مطالبات الأستاذ إبراهيم الحسن عبد الله معتمد محلية المناقل و استجابة مقدرة من الباشمهندس علوية حسن فضل مدير البث بالولاية و التي أكدت أن كلفة أجهزة البث تفوق ال450 ألف جنيه سوداني .
الى ذلك أكد الأستاذ إبراهيم الحسن عبد الله معتمد محلية المناقل أن هذه المحلية تجد اهتماما كبيرا من البروفسور الزبير بشير طه والي الولاية قائد لواء التنمية بالولاية . وذلك في إشارة للاهتمام بطريق الإسفلت المناقل أبو حبيرة و استكمال متبقي مشروع الكهرباء و الجهد المقدر في مشروعات مصادر المياه النقية .


طريق الإسفلت المناقل أبو حبيرة :

هذا الطريق الحلم أصبح اليوم جزاءا من الواقع بعد أن دشن البروفسور الزبير بشير طه والي الجزيرة المرحلة الأولى منه بين المناقل و 24 القرشي و تأكد من جدية الشركة المنفذة و كفاءتها و مقدرتها من حيث الآليات و الأصول و لابد من القول أن هذا الطريق سيجعل المحلية منطقة جذب للاستثمارات الكبيرة و يحرك عصب السكون في الاقتصاد ويرفع مستوى دخل الفرد و يحسن مستوى المعيشة نظرا لأنه بنية صناعية و اقتصادية هامة تضاف للكهرباء التي غطت ريف المحلية فأصبح منيرا بعد ظلام فضلاعن أن الكهرباء هي أيضا بنية تحتية للنهضة في كل مناحيها .


الطرق الترابية و الردميات :
بالإضافة للشبكة الترابية و الردميات التي دشن الوالي بدايتها بردمية الأحياء الجنوبية كانت النهضة الزراعية لاعبا أساسيا في هذه الردميات نظرا لان المناقل محلية زراعية بالدرجة الأولى فمساحتها تنقسم بين المروي و المطري و مراعي تمتد فيما تبقى من مساحات .


كهرباء قرى وحدة الكريمت :

الكهرباء ظلت عنصرا حاضرا في كل احتفالات محلية المناقل منذ أن استهل السيد رئيس الجمهورية هذه المنظومة في أخر شهر من العام الماضي بافتتاح مجموعة قرى معتوق تلتها مجموعة أخرى تم افتتاحها على يد البروفسور الزبير بشير طه والي الولاية في إداريات الكريمت العزازي و ريفي المناقل و قد كانت أخر القرى افتتاحا في نهاية الربع الأول من العام الحالي العبطة حسين –العبطة الشرقية –الفرجاب – العبطة عبودي –ود سرير العد- ود سرير الدار لابد من القول أن والي الولاية و معتمد المناقل و أهلها ما يذكرون الكهرباء إلا ذكروا بالخير اللواء احمد المصباح علي وزير التخطيط العمراني بالولاية الذي ظل يحمل هم إنارة قرى المناقل بدا بالماطوري التي شرفها الدكتور نافع علي نافع مساعد رئيس الجمهورية مرورا بمجمع قرى الطليحات بهضبة المناقل الذي شرفه بالافتتاح الأستاذ علي عثمان محمد طه نائب رئيس الجمهورية . و لابد من القول أن المناقل و على ما جاء على لسان معتمدها الأخ إبراهيم الحسن عبد الله ستقول للظلام في نهاية هذا العام هذا فراق بيني و بينك .





الشئون الاجتماعية:

زيارة الأخ الوالي لمحلية المناقل في نهاية الربع الأول للعام لم تقتصر على التنمية المادية بل شملت جانبا من التنمية الاجتماعية التي تخطط لها حكومة الولاية بدقة عبر وزارة متخصصة و يتولى الرعاية بالمناقل المعتمد باهتمام شديد و عناية خاصة ؛تقدر لأهمية التكافل و كسر طوق الفقر و تخفيف حدته على بعض الشرائح . و قد دشن الأخ الوالي في زيارته للمناقل برنامج وثبة الرحمة الذي نظمه ديوان الزكاة بالمناقل لدعم 4750 أسرة فقيرة الى جانب نفرة الخلاوي بمبلغ 58200 جنيه سوداني فيما دعمت الخلاوي الاعاشية ب180 جوال ذرة بمبلغ 21600 جنيه سوداني من جانبه أكد الأخ الهادي محمد احمد ادم مدير ديوان الزكاة بالمناقل ان جملة الوثبة لأعمال ديوان الزكاة في الربع الأول بلغت 2381670 جنيه سوداني صرفت وفق مصادر الشرع و فقه الزكاة تحقيقا للغاية الشرعية من الزكاة و قد بلغت نسبة التنفيذ 103./0 من المطلوب للربع الأول من العام .

الشباب :

نظرا لأهمية هذه الشريحة سواعدا و أفكارا فقد وجدت اهتماما كبيرا و حظا وفيرا في تفكير معتمد المناقل حيث تم على شرف زيارة الأخ الوالي للمحلية توزيع معدات رياضية بمبلغ 50 ألف جنيه سوداني تم توزيعها على 400نادي بالوحدات المختلفة في تظاهرة شبابية تؤكد أن فكر الدولة يتجه نحو العناية بهذا القطاع الحي في التركيبة الاجتماعية و لم يقتصر دعم المعتمد للشباب على النواحي الرياضية يل دلف الى النواحي الاجتماعية و إعانة الشباب على إكمال نصف الدين للعفاف و بناء مجتمع الطهر و الفضيلة فتم في تلك الاحتفالية توزيع نماذج من شنط زواج العفاف إعلانا عن مشروع زواج يستهدف كل شباب المحلية .


مركز المعلومات :
أيضا افتتح السيد والي الجزيرة في زيارته للمناقل مركز المعلومات ضمن الطفرة الرقمية التي تشهدها المحلية تطويرا للاداء الإداري – ودخولا على عصر المعلوماتية من بوابة الحوسبة الني تجعل المحلية جزءا أصيل في عالم يتواصل بالنبت و تتم فيه الاستشارات و تبادل المعلومات و الخبرات عبر الشبكة العنكبوتية فتصبح المحلية جزءا من الحكومة الالكترونية بل كتابا مفتوحا لكل من أراد أن يتصفح في مواقعها .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ملف المنجزات بمحلية المناقل.
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مــنتديات نظم اون لاين :: القســــــــــــــــــــــــــــــــــــــــم العــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــام :: منتدي محلية المناقل-
انتقل الى: