مــنتديات نظم اون لاين
سلآم عليكم
اخي الزائر
مرحبا بكم في منتديات نظم اون لاين :
اذا كنت مسجل معنا فعرف بنفسك بالضغط علي زر دخول


واذا كانت هذه زيارتك الاولى فاننا نتشرف بدعوتك للتسجيل معنا
للتسجيل فضلا اضغط زر التسجيل

وشكراً
الاداره


اسلامي،، علمي ،، ثقافي ،، رياضي ،، إجتماعي ،،...
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الاجتماع الاول للتظاهرة الثقافية بالمناقل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمداحمد الصديق
عضو
عضو


عدد المساهمات : 143
المستوى : 429
تاريخ التسجيل : 19/08/2010

مُساهمةموضوع: الاجتماع الاول للتظاهرة الثقافية بالمناقل   الثلاثاء 07 يونيو 2011, 7:27 pm

معتمد المناقل يترأس اللجنة العليا للتظاهرة الثقافية بحضور الشيخ خالد قريب الله نائب رئس المؤتمر الوطني بالمحلية و الأستاذ الأمين محمد وداعة و الأستاذ خالد فضل المولى .


المناقل / محمد نور حمد النيل / محمد احمد الصديق البلولة


أصبحت التظاهرة الثقافية القومية العنوان البارز في كل الإصدارات و أعمال المؤتمر الوطني بمحلية المناقل ؛ و اتساقا مع ذلك نظمت أمانة الشباب بالمحلية لقاءا تنويريا بحضور اللجنة العليا لبلورة الفكرة و طرح الخطة . بحضور الأستاذ إبراهيم الحسن عبد الله معتمد المناقل و الشيخ خالد قريب الله نائب رئيس المؤتمر بالمحلية و الأستاذ الأمين محمد وداعة رئيس اللجنة المشرفة على التظاهرة و الأستاذ خالد فضل المولى رئيس التحاد الوطني للشباب السوداني بالولاية . وقد تناول خطاب أمين الشباب بالمحلية الهدف المحوري الذي يهدف لربط الشباب بالمفاهيم ذات الارتباط ألتأصيلي فضلا عن الهدف العام تعميقا للقيم الوطنية , و الاستفادة من الفعل الثقافي في معالجة قضايا الحاضر و تحصين عناصر الأصالة من الاختراعات الهدامة .
معتمد المناقل : أعلن أن التظاهرة الشبابية ستكون على قائمة الأولويات . موجها القطاعات بالوحدات الإدارية برسم معالم الخريطة الثقافية و بناء السجل الإبداعي داعيا اللجان المتخصصة لتحديد المهام و رسم الخطط بما يضمن للتظاهرة حظوظها من النجاح . رئيس الاتحاد الوطني للشباب السوداني بالولاية أكد أن المؤتمر الوطني يرعى هذه التظاهرة لكنها لا تقتصر عليه كانتماء سياسي لكنها حركة مجتمع تستهدف كل الشباب تأكيدا على أن التعدد السياسي و الثقافي و العرقي يمنح الهوية عناصر القوة . مؤكدا أن هذه التظاهرة تحكمها لوائح تنظم المشاركات و أن دليل التنافس يضمن العدالة . الأستاذ الأمين محمد وداعة أكد جوهر التظاهرة نهضة ثقافية في الأطر الإسلامية مؤكدا أن ما يجري من ثورات في المحيط العربي اقتباس من القاموس السياسي السوداني الذي يؤمن بالحرية و المشاركة و العدالة – و عطفا على الشعار ((شباب لاستكمال النهضة )) أكد سيادته أن النهضة ستتواصل و ستكون ذات مخرجات قيمة كنتاج للتنقيب في قاع المجتمع لاستخلاص دور الإبداع , كما أنها ستكون فجرا لميلاد البنيات التحتية للثقافة في مناطق كانت نائية . فضلا عن توثيقها لسجل المبدعين .
في الختام اثني الحضور على الخطة و تمت إجازتها و أكدت مداخلات الختام أن المؤتمر يهدف من هذه التظاهرة أيضا لصقل الكوادر و إفراز قيادات سياسية و ثقافية من قطاعات الشباب .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الاجتماع الاول للتظاهرة الثقافية بالمناقل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مــنتديات نظم اون لاين :: القســــــــــــــــــــــــــــــــــــــــم العــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــام :: منتدي محلية المناقل-
انتقل الى: