مــنتديات نظم اون لاين
سلآم عليكم
اخي الزائر
مرحبا بكم في منتديات نظم اون لاين :
اذا كنت مسجل معنا فعرف بنفسك بالضغط علي زر دخول


واذا كانت هذه زيارتك الاولى فاننا نتشرف بدعوتك للتسجيل معنا
للتسجيل فضلا اضغط زر التسجيل

وشكراً
الاداره


اسلامي،، علمي ،، ثقافي ،، رياضي ،، إجتماعي ،،...
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 حضور الأمين العام لإتحاد مزارعي معتمد محلية المناقل يلتقي بمجموعة من المرشدين الزراعيين بأقسام المناقل واللقاء يبحث قضايا العروة الصيفية بمشروع الجزيرة .

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمداحمد الصديق
عضو
عضو


عدد المساهمات : 143
المستوى : 429
تاريخ التسجيل : 19/08/2010

مُساهمةموضوع: حضور الأمين العام لإتحاد مزارعي معتمد محلية المناقل يلتقي بمجموعة من المرشدين الزراعيين بأقسام المناقل واللقاء يبحث قضايا العروة الصيفية بمشروع الجزيرة .   الثلاثاء 16 يوليو 2013, 4:37 pm

بحضور الأمين العام لإتحاد مزارعي معتمد محلية المناقل يلتقي بمجموعة من المرشدين الزراعيين بأقسام المناقل واللقاء يبحث قضايا العروة الصيفية بمشروع الجزيرة .


المناقل : محمد نور حمد النيل / محمد أحمد الصديق البلولة
في إطار المساندة السياسية التي تُحظى بها المواسم الزراعية بأقسام المناقل بمشروع الجزيرة التقى الأستاذ إبراهيم الحسن عبد الله معتمد محلية المناقل بمكتبه بمجموعة من المرشدين الزراعيين ببعض أقسام امتداد المناقل . وذلك بحضور الشيخ الأمين أحمد الفكي الأمين العام لإتحاد مزارعي الجزيرة والمناقل . بحث اللقاء كيفية إيجاد آلية مشتركة بين المحلية والمشروع لحل القضايا المتعلقة بالعروة الصيفية لهذا الموسم .الشيخ الأمين أحمد الفكي الأمين العام لاتحاد مزارعي الجزيرة والمناقل أكد انسياب المياه في ترعتي الجزيرة والمناقل وبمعدلات في الحد المعقول خاصة بعد إزالة الأطماء . المهندس النور علي محمد نور المرشد الزراعي لقسم ري الماطوري . تناول أهم الخصائص والمميزات لقسم الماطوري هذا العام والتي تتمثل في البداية المبكرة للزراعة بالإضافة لاستعمال مبيدات الحشائش إلى جانب العينات المحسنة . فيما تحدث المهندس الهندي أحمد محمد عن المساحات المزروعة بالقطن الحور وراثياً فيما عزا المهندس جمال الدين بشير النوراني اختناقات الري لعدم التزام المزارعين بالخريطة الزمنية في زراعة مختلف محاصيل العروة الصفية غير أنه أبان أنّ الري بمشروع الجزيرة لا يعتمد على قنوات الري فحسب ولكنه تكميلي أذا ما هطلت الأمطار يمكن أن تحل الضائقة بصورة كبيرة . كما أشار المهندس أمير عبد الله عبد الله مرشد ري شلعي لاهتمام الدولة في أعلى مستوياتها بتوفير المدخلات التي تمثل العنصر الأهم في إنجاح الموسم الزراعي الحالي – إلى ذلك ثمن الأستاذ إبراهيم الحسن عبد الله معتمد محلية المناقل جهود العاملين بمشروع الجزيرة التي تمثل سر نجاح الموسم الزراعي مناشداً المزارعين بأهمية إتباع الإرشادات الزراعية التي من شأنها أن تسهم في إنجاح الموسم الزراعي مؤكداً اهتمامه بالمشروع مشيراً في هذا الصدد لتكوين آلية مشتركة بين حكومة المحلية والقائمين على أمر المشروع لحل جميع المشاكل العارضة التي تعوق العمليات الفلاحية .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حضور الأمين العام لإتحاد مزارعي معتمد محلية المناقل يلتقي بمجموعة من المرشدين الزراعيين بأقسام المناقل واللقاء يبحث قضايا العروة الصيفية بمشروع الجزيرة .
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مــنتديات نظم اون لاين :: القســــــــــــــــــــــــــــــــــــــــم العــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــام :: منتدي محلية المناقل-
انتقل الى: