مــنتديات نظم اون لاين
سلآم عليكم
اخي الزائر
مرحبا بكم في منتديات نظم اون لاين :
اذا كنت مسجل معنا فعرف بنفسك بالضغط علي زر دخول


واذا كانت هذه زيارتك الاولى فاننا نتشرف بدعوتك للتسجيل معنا
للتسجيل فضلا اضغط زر التسجيل

وشكراً
الاداره


اسلامي،، علمي ،، ثقافي ،، رياضي ،، إجتماعي ،،...
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 منظمة السقيا الخيرية ومعتمد المناقل في جولة تفقدية للمحطات المدمجة بوحدة الماطوري الإدارية للمساهمة في حل مشكلة مياه المحلية.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمداحمد الصديق
عضو
عضو


عدد المساهمات : 143
المستوى : 429
تاريخ التسجيل : 19/08/2010

مُساهمةموضوع: منظمة السقيا الخيرية ومعتمد المناقل في جولة تفقدية للمحطات المدمجة بوحدة الماطوري الإدارية للمساهمة في حل مشكلة مياه المحلية.   الأحد 21 أبريل 2013, 7:44 pm

منظمة السقيا الخيرية ومعتمد المناقل في جولة تفقدية للمحطات المدمجة بوحدة الماطوري الإدارية للمساهمة في حل مشكلة مياه المحلية.
المناقل : محمد أحمد الصديق البلولة
منظمة السقيا الخيرية منظمة طوعية تعمل في حل مشاكل المياه الخاصة بالشرب في كل أنحاء البلاد بالتركيز على المناطق الريفية . من خلال زياراته المتكررة لوحدة الماطوري تبنى رئيس مجلس أمنائها الباش مهندس الحاج عطا المنان ملف مشكلة مياه محلية المناقل حيث بدأت سلسلة من حلقات التواصل بين المحلية بقيادة الأستاذ إبراهيم الحسن عبد الله معتمد المناقل ومنظمة السقيا الخيرية بقيادة الباش مهندس الحاج عطا المنان كل ذلك بمتابعة المهندس علي موسي العضو البرلماني عن دائرة الماطوري معتوق بالتعاون مع المهندس قسم الله محمد أحمد المدير التنفيذي لمياه المناقل خلصت لتكوين لجان لعمل دراسات فنية للمنطقة . بعد أن فرغت اللجان من الدراسات بدأت الخطوة الأولي من إنزال نتائج البحث والدراسات علي ارض الواقع بمجموعة من قرى الماطوري شملت ( أم هجيليجة - ود عمر –وشرفت – بالإضافة لمحطة مدينة المناقل ) الأستاذ إبراهيم الحسن عبد الله معتمد المناقل وصف هذه الزيارة بالناجحة لأنها تمثل الخطوة الأولي في رفع المعاناة عن أكبر محليات البلاد مساحة وسكانا . توجهت الصحافة بسؤال للسيد رئيس مجلس أمناء المنظمة حول تجربة المحطات المدمجة التي تم تركيبها بكل من أم هجيليجة وشرفت وخدر بالماطوري ؟ فرد سيادته بالقول بأن هذه التجربة أكدت نجاح المحطات التي تم تركيبها بكل من أم هجيليجة وشرفت خدر ضمن اثنتي عشرة محطة تم تركيبها بالسودان . غير أنّ محطة أم هجيليجة أثبتت نجاحاً كبيراً لاستمرارها لمدة خمس أعوام كاملة دون توقف لذا رأت المنظمة توفير محطة أخرى لهذه القرية مع توفير شبكة مياه كحافز مع تحفيز فني التشغيل بإتاحته الفرصة له بأداء شعيرة العُمرة على نفقة المنظمة . أما حول إمكانية استفادة مدينة المناقل والقرى المجاورة من محطة مدينة المناقل التي شملتها الزيارة التفقدية للمنظمة قال الباش مهندس الحاج عطا المنان رئيس مجلس أمناء المنظمة وجهنا الخبراء الباكستانيين الموجودين بقري شرفت وأم هجيليجة لوضع دراسات ورفع خارطة لمحطة مدينة المناقل حتى يتم إعادة تأهيلها وتوسعتها لثلاثة أو أربعة أضعاف ما هي عليه الآن حتى تكفي مدينة المناقل وما جوارها من قري . لكن لابد من متابعة ميدانية لتنفيذ هذا البرنامج إذن توجهنا بالسؤال التالي للباش مهندس الحاج عطا المنان عن رؤية المنظمة ؟ فقال: إن المنظمة ستخصص مكتباً للسقيا بالمناقل لمتابعة الدراسات وكيفية تنفيذها داعيا الخيرين من أبناء المناقل للمشاركة عبر برنامج الوقف الخيري . لإنجاح هذه المحطات المدمجة لابد من وضع برنامج يؤكد استمرارية هذه المحطات علي المدى البعيد للرد علي ذلك . كشف الدكتور صلاح الدين يوسف عز الدين مدير المنظمة عن توقع شراكات بين اللجان الشعبية ومنظمة السقيا الخيرية لتشغيل هذه المحطات وذلك بتعيين فنيين لتشغيل هذه المحطات وصيانتها بالكامل حتى تؤدي دورها بكفاءةٍ عالية خدمةً للمواطنين وأشار لمساعي المنظمة لحل مشكلة المياه بالمناقل بصورة كلية كمساهمة منها بوضع دراسات كاملة لمشكلة مياه المناقل تحت عنوان (مياه المناقل ما بين الندرة والتلوث) عليه هذا الأمر يتطلب وجود حل عاجل بجهود مشتركة بين المحلية وحكومة الولاية والحكومة الاتحادية والمنظمة .
عموما إن منظمة السقيا الخيرية بنت قاعدة للبيانات لتكون نبراساً وهادياً لكل من أراد معلومة عن مصادر مياه الشرب بمحلية المناقل كما أنها أنشأت أطلساً يوضح المعالم للمساحة في تكوينات الأرض والمخزونات الجوفية والسطحية .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
منظمة السقيا الخيرية ومعتمد المناقل في جولة تفقدية للمحطات المدمجة بوحدة الماطوري الإدارية للمساهمة في حل مشكلة مياه المحلية.
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مــنتديات نظم اون لاين :: القســــــــــــــــــــــــــــــــــــــــم العــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــام :: منتدي محلية المناقل-
انتقل الى: