مــنتديات نظم اون لاين
سلآم عليكم
اخي الزائر
مرحبا بكم في منتديات نظم اون لاين :
اذا كنت مسجل معنا فعرف بنفسك بالضغط علي زر دخول


واذا كانت هذه زيارتك الاولى فاننا نتشرف بدعوتك للتسجيل معنا
للتسجيل فضلا اضغط زر التسجيل

وشكراً
الاداره


اسلامي،، علمي ،، ثقافي ،، رياضي ،، إجتماعي ،،...
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أكثر من 1100 تلميذ وتلميذة بسبعة وعشرين مدرسة أساس بمدينة المناقل استفادوا من مشروع الإفطار اليومي الذي نظمته جمعية الفجر الخيرية.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمداحمد الصديق
عضو
عضو


عدد المساهمات : 143
المستوى : 429
تاريخ التسجيل : 19/08/2010

مُساهمةموضوع: أكثر من 1100 تلميذ وتلميذة بسبعة وعشرين مدرسة أساس بمدينة المناقل استفادوا من مشروع الإفطار اليومي الذي نظمته جمعية الفجر الخيرية.   الأربعاء 06 مارس 2013, 6:21 pm


أكثر من 1100 تلميذ وتلميذة بسبعة وعشرين مدرسة أساس بمدينة المناقل استفادوا من مشروع الإفطار اليومي الذي نظمته جمعية الفجر الخيرية.

المناقل محمد أحمد الصديق البلولة
( جدد حياتك – وضع بصمتك ) هذا الشعار اتخذته جمعية الفجر الخيرية بمدينة المناقل لتحقيق جملة من الأهداف الطوعية والدعوية ممثلةً في ربط حياة الفرد والمجتمع بالدين الإسلامي تعزيزاً لأخلاق المجتمع المتعدد البيئات والثقافات . وذلك من أجل المساهمة في مكافحة الفقر ورفع المعاناة بغرس روح الأخوة والتكافل والتعاضد في المجتمع . الصحافة التقت بالدكتور محمد أبو عبيدة محمد الزبير عميد كلية اللغة العربية بجامعة القرآن الكريم وتأصيل العلوم بالمناقل الأمين العام للجمعية وكان السؤال الأول عن أسباب قيام هذه الجمعية ؟ فقال لاحظنا وجود معاناة حقيقية بين تلاميذ وتلميذات مرحلة الأساس تتمثل في حوجة مجموعة منهم لوجبة الفطور - لعدم توفر القيمة. لهذا قمنا بتكوين جمعية خيرية طوعية برئاسة الشيخ عبد الباقي تبيدي تحت مسمى جمعية الفجر الخيرية . إذن كيف بدأ هذا المشروع ؟ فرد بالقول أنّ هذه الجمعية بدأت بإفطار الطالب المدرسي الذي استهدف تلاميذ وتلميذات مرحلة الأساس بعدد سبعة وعشرين مدرسة داخل مدينة المناقل وذلك بتوفير حوالي 1100 سندوتش يومياً توزّع على التلاميذ المستهدفين تحت إشراف لجنة نذرت نفسها لهذا الواجب . واستطرد قائلاً أيضا تقوم الجمعية بالدعم المالي والعيني للأسر الفقيرة والأيتام كما تم تخصيص لجنة لهذا الغرض قامت بجمع كميات من الملابس بحالة جيدة وتمت إعادة توزيعها على الفقراء والأيتام واصفاً هذا المشروع بالنجاح لما حُظِيَ به من قبولٍ وتجاوبٍ كبيرين من الخيرين . وأما عن المبادرات الأخرى التي تقوم بها الجمعية فقال الدكتور محمد أبو عبيدة الأمين العام للجمعية لدينا أيضاً مشروعات أخرى أهمها البرامج الدعوية والتربوية بالمساجد والمدارس والأحياء داخل مدينة المناقل ومن ثم توسعت هذه المبادرات إلى الريف . لم يقف نشاط هذه الجمعية عند هذا الحد ولكن أهتم بالجانب التكافلي حيث تم تشييد منزل كامل لأسرة أيتام على أمل التواصل في عمل الخير . تحدث لنا حول الجانب الصحي الدكتور أسامة الزبير عبد الله اختصاصي الباطنية بمستشفى المناقل المسئول عن القوافل الصحية بالجمعية فقال لدى هذه الجمعية برنامج صحي شهري يشتمل على قوافل صحية مجانية بمشاركة عدد مقدر من الاختصاصين والأطباء العموميين والصيادلة وفني المختبرات انضموا لهذه القافلة للإسهام في تقديم الخدمات التشخيصية للمرضى بغرض توفير العلاجات المجانية لهم . وقال الجمعية قامت بتنفيذ العديد من القوافل الصحية على نطاق المحلية على أمل مواصلة الجهود لخدمة الضعفاء الذين لم تسمح لهم ظروفهم الصحية والمادية للترحال للعلاج بالمستشفيات التعليمية بالمناقل ورئاسة الولاية . هذا بالإضافة لحملات إصحاح البيئة داخل الأحياء ومستشفى المناقل التعليمي . ثم سألناه عن البرامج المستقبلية فقال قمنا بتوفير معدات طبية ومعامل حديثة بغرض فتح مركز خيري متخصص سيتم افتتاحه خلال الأيام القليلة القادمة بمشيئة الله . وعن كيفية استقطاب المال اللازم لتسيير الجمعية والتواصل سألنا العضو الناشط بهذه الجمعية الأخ النيل أبو لكيلك ؟ فقال هنالك اشتراكات شهرية تدفعها مجموعة من الخيرين من أبناء المناقل بالإضافة لاستحداث تذكرة بفئة واحد جنيه تحت شعار ( جنيه الخير ينفع الغير ) كما تم فتح حساب للخيرين ببنك الادخار فرع المناقل تحت رقم الحساب (14245) بالإضافة لتحويل رصيد للأرقام الآتية سوداني (111305230) وزين (0964247999).
جديرٌ بالذكر أنّ صفحة التواصل عبر الفيس بوك قد أسهمت كثيراً وذلك باستقطاب الدعم لهذه الجمعية من دول المهجر خاصةً المملكة العربية السعودية ودول الخليج ودول أوربا وأمريكا . ختاماً لا يسعنا إلا أن نتقدم بشكر لكل من أسهم بماله وبوقته لإنجاح هذه الجمعية الخيرية المتميزة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أكثر من 1100 تلميذ وتلميذة بسبعة وعشرين مدرسة أساس بمدينة المناقل استفادوا من مشروع الإفطار اليومي الذي نظمته جمعية الفجر الخيرية.
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» حصرياً: إسطوانة الهكر الذهبية قيمتها 1100 ريال بس هنا مجاناً!!
» طريقة فتح نوكيا المغلق بالكود و دلك دون إدخال الكود

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مــنتديات نظم اون لاين :: القســــــــــــــــــــــــــــــــــــــــم العــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــام :: منتدي محلية المناقل-
انتقل الى: