مــنتديات نظم اون لاين
سلآم عليكم
اخي الزائر
مرحبا بكم في منتديات نظم اون لاين :
اذا كنت مسجل معنا فعرف بنفسك بالضغط علي زر دخول


واذا كانت هذه زيارتك الاولى فاننا نتشرف بدعوتك للتسجيل معنا
للتسجيل فضلا اضغط زر التسجيل

وشكراً
الاداره


اسلامي،، علمي ،، ثقافي ،، رياضي ،، إجتماعي ،،...
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بحضور الأستاذ طه فضل الله الإتحاد المهني للمعلمين يعقد دورة الانعقاد الرابعة للعام 2012م .

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمداحمد الصديق
عضو
عضو


عدد المساهمات : 143
المستوى : 429
تاريخ التسجيل : 19/08/2010

مُساهمةموضوع: بحضور الأستاذ طه فضل الله الإتحاد المهني للمعلمين يعقد دورة الانعقاد الرابعة للعام 2012م .   الجمعة 11 يناير 2013, 1:18 am

بحضور الأستاذ طه فضل الله الإتحاد المهني للمعلمين يعقد دورة الانعقاد الرابعة للعام 2012م .

المناقل : محمد نور حمد النيل / محمد أحمد الصديق البلولة
تحت شعار ((المعلم عطاء مستمر ومعين لا ينضب )) شهدت قاعة اجتماعات الاتحاد المهني للمعلمين بمحلية المناقل دورة الانعقاد الرابعة للإتحاد المهني لمعلمي المحلية برعاية الأستاذ إبراهيم الحسن عبد الله معتمد المناقل . وذلك بحضور الأستاذ طه فضل الله نقيب المعلمين بالولاية والذي تم إختياره مؤخراً مديراً عاماً لوزارة التربية والتعليم خلفاً للأستاذ محمد إبراهيم الإمام بعد ترجّله من صهوة جواد الخدمة المدنية . الأستاذ جودة إبراهيم محمد نور نقيب المعلمين بالمحلية أكد أن الإتحاد سيظلُ كتاباً مفتوحاً يمكن للجميع تصفحه بغرض تقديم النصح و الرأي السديد . الإخوة مديري التعليم بالمحلية رحبوا بالأستاذ طه فضل الله مؤكدين مؤازرتهم ومساندتهم له في في أداء واجبه كمدير عام للوزارة بعد أن تم تكليفه من قبل البروفسور الزبير بشير طه والي ولاية الجزيرة .مؤكدين بأنه أهل لذلك التكليف . الأستاذ عبد القادر محمد عبد القادر أمين الإتحاد بالمحلية قدّم ورقة الأداء الإداري للعام 2012م والتي ركّزت على ترقية المهنة وذلك بتدريب وتأهيل المعلم لنيل الدرجات العلمية العليا مع توفير المعينات لذلك , غير أنها لم تُهمِل الجانب الإجتماعي حيث كشفت الورقة عن رصد مبلغ أكثر من تسعمائة ألف جنيه لتنفيذ العديد من المبادرات بغرض تخفيف المعيشة على المعلمين . فيما تناولت ورقة الأداء المالي التي قدّمتها الأستاذة سوسن أحمد علي صالح أمينة المال بالإتحاد أهم المنجزات في الجوانب المهنية والخدمية . مؤكدةً أنّ التقرير جاء متوازناً بعد أن تمت مراجعته وإجازته من قبل المراجع القانوني . من جانبه أبدى الأستاذ فتح الرحمن السيد النذير أمين الإتحاد المهني لمعلمي الولاية إعجابه بورقتي الأداء مشيراً لوحدة وتعاون النقابات بالمناقل . إلى ذلك بدأ الأستاذ طه فضل الله حديثه بتقديم صوت شكر وإشادة للإتحاد المهني لمعلمي المناقل ووصفه بالمثالية والأنموذج مقارنةً بإتحادات المحليات الأخرى بالولاية . معلناً تكريم الضباط الثلاثة خلال الاحتفالات بعيد المعلم نهاية شهر يناير الجاري .كما قدّمَ حزمة من البشريات التي تصُب في ترقية المهنة . وأكد مجدداً مساعي الاتحاد لتنفيذ العديد من المبادرات الرامية لتخفيف أعباء المعيشة عبر التمويل الأصغر . في ختام كلمته أشار لجملة من المنجزات التي حققها الاتحاد والتي سيتم تحقيقها خلال العام 2013م . جديرٌ بالذكر أنّ مداخلات الأعضاء دفعت بمجموعة من التوصيات التي من شأنها توسيع المواعين الاستثمارية على المستوى الولائي والمحلي .

ممثل معتمد المناقل وأمين شئون المحليات بالاتحاد العام لنقابة العاملين بالولاية يشرفان دورة الانعقاد الثانية لاتحاد نقابات عمال محلية المناقل .


المناقل : محمد نور حمد النيل / محمد أحمد الصديق البلولة
شرف الأستاذ احمد ادم ممثل معتمد محلية المناقل دورة الانعقاد الثانية لمركزية اتحاد عمال المناقل بقاعة اجتماعات المجلس التشريعي للمحلية الذي أُقيم تحت شعار ( نلتقي لنرتقي ) برعاية الاستاذ ابراهيم الحسن عبد الله معتمد محلية المناقل . وذلك بحضور الأستاذ غاندي توفيق أمين شئون المحليات لاتحاد عمال الولاية والدكتورة أميمة حسن عبد الواحد أمين الشئون المالية . من جانبه رحب الأستاذ احمد عبد الواحد رئيس اتحاد نقابات عمال المناقل بالحضور مؤكداً أن مكتسبات العاملين بالمحلية كانت ثمرة التعاون بين المحلية و الولاية واللجنة المركزية وقال إن العام القادم سيكون للمزيد من التجويد. فيما إمتدحت الدكتورة أُميمة حسن عبد الواحد الشعار مناديةً لأهمية تطبيقه على أرض الواقع من أجل اتحاد يقدم خدمات متميزة للعاملين المنضوين تحت مظلته ووصفت التقرير المالي بالشمولية والقانونية . من جانبه أمتدح الأستاذ غاندي توفيق أمين شئون المحليات مخرجات الجلسة في إطار اتحادٍ بدأ مشواره بمديونية تمكّن من تجاوزها بحنكة ودراية مكتبه التنفيذي . فيما اتفق المتحدثون على ضرورة تطبيق شعار دورة الانعقاد ارتقاء بالأداء النقابي .الجلسة الثانية تم فيها تلاوة تقريري الأمانة العامة والمالية وسط إشادة من الحضور الولائي والمحلي . ممثل الاخ المعتمد أكد أنّ المحلية ستولي الاتحاد عناية و اهتماماً كبيرين وذلك من أجل إستقرار الخدمة المدنية والعمال في القطاعين العام والخاص .




دشن معتمد محلية المناقل بداية العمل بالطرق الداخلية لمدينة المناقل وسط حضورٍ كبيرٍ من القيادات الرسمية بالمحلية .

المناقل : محمد نور حمد النيل / محمد أحمد الصديق البلولة
وسط حضورٍ كبيرٍ من القياداتِ الرسميةِ بمحليةِ المناقل قام الأستاذ إبراهيم الحسن عبد الله معتمد المناقل بتدشين بداية العمل للطرق الداخلية لمدينة المناقل وذلك بالمدخل الشرقي للمدينة ؛ والذي ستقوم بتنفيذه وحدة الطرق بوزارة التخطيط العمراني والمرافق العامة . الأخ المعتمد أكد أن المرحلة الأولى تستهدف سفلتت حوالي ستة كيلو متر وأربعمائة متراً داخل مدينة المناقل مشيراً في هذا الصدد للاجتماع الذي عقد مؤخراً بالمحلية برئاسة الأستاذ محمد الكامل فضل الله وزير التخطيط العمراني والمرافق العامة بحضور الدكتور جلال من الله رئيس المجلس التشريعي بالولاية . مثمناً جهود واهتمام وزير التخطيط العمراني والجهاز الفني بالوزارة لإيفائهم بمخرجات ذلك الاجتماع من توفير المعدات الخاصة بسفلتت الطرق الداخلية بمدينة المناقل . مؤكداً أنّ المحلية بالتضامن مع وزارة التخطيط العمراني تعقد العزم لسفلتت كل الطرق الداخلية بالمدينة ورم الطرق الرئيسية التي تربط رئاسة الوحدات الإدارية بحاضرة المحلية .وباسم مواطني المحلية امتدح الأخ المعتمد جهود حكومة الولاية بقيادة البروفسور الزبير بشير طه والي ولاية الجزيرة لإتمامهم بأمر التنمية بمحلية المناقل .


يا أحفاد من دحروا المستعمر وكسروا الاغلال حافظوا بالوحدة على الاستقلال .


محمد نور حمد النيل مصطفى .
الاستقلال ليس طرد المستعمر وخروج أخر جندي من قواته , ولكن التحرر من كل أشكاله المرتبطة بالنمط الثقافي والفكري وتحرير الارادة , وقطع كل حبلٍ سري يربط المستعمرين بمستعمراتهم ويجعلهم أوصياء عليها كأنها لم تبلغ سن الرشد .
المستعمرون وحتى بعد خروجهم يقسِّمون دول العالم الثالث تحت دوائر نفوذهم ولا يقبلون خروجها من بيت الطاعة أو أن تنزع عباءة ذل الإستعمار لذا نجدهم يحاربون السودان بكل الاسلحة الناعمة والخشنة لا لشيئ إلا لأنه رفض الهوان والذل والتبعية المذلة واختار الطريق لله رقم ما فيه من وحشةٍ لقلة السالكة وإنحاز لمعسكر الحق وإبتعد عن معسكر الباطل الذي تقوده القوى الإستعمارية وتستعين فيه على تركيع الشعوب بمختلف الأدوات التي تلبسها مختلف الثياب ولا توارى لها سوءةً كالمحكمة الجنائية الهيئة السياسية المنتحلة الشخصية القانونية و على وجهها اصباغٌ و مساحيقٌ لتبدو و كأنها من قبيلة المؤسسات القانونية و القانون منها بُراء بل هي عصا الإستعمار الغليظة التي يرفعها في وجه الشرفاء , وليس بعيداً عن دائرة المؤسسات الاستعمارية مجلس الأمن الدولي الذي يدهن المواقف بلون الطلاء الذي تريده قوى البغي و العدوان فهذا المجلس الذي يقال عنه إفتراءاً أنه أداة حفظ الأمن والسلم والإصلاح هو أحوج ما يكون للإصلاح ! فكيف لفاقد شئي أن يُعطيه ؟! والعالم الحرقد بحّ صوته من النداءِ بأهمية إصلاح المؤسسة الأُممية ومجلس الأمن الذي بُني على قانون تختل فيه كفتا الميزان ولا تتساوى عند حضرته الأعضاء فبعضها دائم العضوية وله الحق في تعطيل أي قضيةٍ عادلة إذا كانت ضد أهوائه أو حماية أي باطل إذا إرتضاه .
عموماً فإنّ الاستعمار له عدة أوجه فعلى الصعيد الداخلي للدول يغذي الفتن حتى يوهن عُري الوحدة التي تؤدي للإستقرار ونهضة الشعوب . وعلى الصعيد القاري يزرع البغضاء بين الدول ليجعل أطرافها ملتهبة وقياداتها متناحرة حتى لا تتوحد تلك الشعوب وتقوى على إستغلال مواردها فتصبح لقمةً سائغةً يلتهمها الاستعمار . فهذا الإستعمار يعرف فائدة الوحدة ويسعى لخلق الكتل لما في ذلك من قوى مثل الولايات المتحدة الأمريكية والإتحاد الأروبي لكنه يحرم هذه الوحدة على غيره ويأمرهم بالفرقة والشتات وينسى نفسه وهم هكذا يقولون ما لا يفعلون ويظهرون ما لا يبطنون يتحدثون بإسم الإنسانية وبينهم وبينها ردما , مواقفهم من القضايا الإنسانية العادلة في العالم تفضح أكاذيبهم وتبنيهم لمواقف الظلم البين الصادر من أدعيائهم وربائبهم تؤكد أنهم بلا حياء . ولكن علينا أن نتخذ من الوحدة على المستوى الداخلي ودول الجوار ترياقاً ضد هذه الفتن بالوحدة والتعاون . وهي دعوة دينية في جوهرها فسيد الأنبياء محمد صلى الله عليه وسلم قد بنى المجتمع الإسلامي على قاعدة من الوحدة والتآخي والمحبة وكان قد وجد مجتمع جزيرة العرب في مفترق طرق الشتات و الإحتراب فجمعهم على عبادة ربٍ واحد هو الله وقِبلةٍ واحدةٍ هي الكعبة . وقانون سماوي يتساوى تحت سقفه كل الناس حتى الزهراء بنت أشرف الأنبياء , و أُلقيت حواجز العرق واللون والجهة فلا فضل لعربي على عجمي إلا بالتقوى .
إذن تعالوا على هذا الهدي المستقيم نتبتل في محراب الوطن حباً لله ولرسوله ووحدةً في صفنا وإعماراً لوطننا تحقيقاً للقيمة السامية من الخلق إستعماراً للأرض واستخلافاً فيها أمانة كلف الله بها آدم عليه السلام وتوارثتها الأجيال من بعده . فتعاوننا ووحدتنا تقطع الطريق أمام المستعمر الذي لا يرغب فينا إلاً ولا ذمة ولكن له مطامع لا تتحقق إلا إذا إختلفنا وذهب ريحنا .
فلنحافظ على إستقلال البلاد بالوحدة والاستقراروالإنتاج واستقلال القرار وقبل ذلك بتقوى الله وإلتزام نهج سيد الأنبياء سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم .

والله أكبر والعزة للإسلام والله أكبر والعزة للسودان .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بحضور الأستاذ طه فضل الله الإتحاد المهني للمعلمين يعقد دورة الانعقاد الرابعة للعام 2012م .
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» كارثة 2012.. حقيقة أم خيال؟!
» ==تدمير المسجد الاقصى2012م==
» 23 ديسمبر 2012 , هو نهايه العالم لتفاصيل هنا والله اعلم
» القائمة الإسمية للأعضاء المنتخبين لمكاتب الإتحاديات للهيئات الرياضية الوطنية -العهدة 2009-2012
» نهاية العالم يوم الجمعة 21-12-2012-العادل للكمبيوتر

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مــنتديات نظم اون لاين :: القســــــــــــــــــــــــــــــــــــــــم العــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــام :: منتدي محلية المناقل-
انتقل الى: