مــنتديات نظم اون لاين
سلآم عليكم
اخي الزائر
مرحبا بكم في منتديات نظم اون لاين :
اذا كنت مسجل معنا فعرف بنفسك بالضغط علي زر دخول


واذا كانت هذه زيارتك الاولى فاننا نتشرف بدعوتك للتسجيل معنا
للتسجيل فضلا اضغط زر التسجيل

وشكراً
الاداره


اسلامي،، علمي ،، ثقافي ،، رياضي ،، إجتماعي ،،...
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 معتمد المناقل وممثل وزارة التربية والتعليم يشرفا احتفالات التعليم بعيد الاستقلال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمداحمد الصديق
عضو
عضو


عدد المساهمات : 143
المستوى : 429
تاريخ التسجيل : 19/08/2010

مُساهمةموضوع: معتمد المناقل وممثل وزارة التربية والتعليم يشرفا احتفالات التعليم بعيد الاستقلال    الإثنين 07 يناير 2013, 7:16 pm

معتمد المناقل وممثل وزارة التربية والتعليم يشرفا احتفالات التعليم بعيد الاستقلال .

المناقل محمد نور حمد النيل / محمد أحمد الصديق البلول
إنفاذا لتوجيهات وزارة التربية والتعليم بالولاية الرامية لإعلاء قيمة الوطن وتخليداً لذكرى الإستقلال من داخل البرلمان نظمة إدارة الشئون التعليمية بمحلية المناقل يوماً إحتفائياً شاركت فيه كل المدارس بالمرحلتين الاساس و الثانوية . اشتمل الاحتفال على يوم لإصحاح البيئة في المحيط التربوي وتقديم مشاركات من التلاميذ والتلميذات ومحاضرة عن الإستقلال على كل مسرح . وقد شهد الاستاذ ابراهيم الحسن عبد الله معتمد محلية المناقل و الاستاذ عيد الله عبد اللطيف ممثلاً لوزارة التربية والتعليم إلى جانب مدير الشئون التعليمية وإدارتي الثانوي والاساس شهدوا بداية حملة الإصحاح البيئي بمدارس المناقل وعبود . الأستاذ عبد الباقي حبيب الله مدير الشئون التعليمية بالمحلية اشار لأهمية المناسبة من أجل غرس حب الوطن في نفوس الناشئة مؤكداً أنّ الادارة درجت على تنظيم هذا الإحتفال سنوياً .الدكتور بلال وادي البخيت مدير المرحلة الثانوية بالمناقل أكد أنّ الاحتفالات بالاستقلال مناسبة لتجديد العهد ومحاسبة النفس من أجل حماية الارض وإعمارها . الاستاذ عبد القادر عبد الرحمن مدير مرحلة الاساس وجه الاخوة الاساتذة بضرورة تبصير التلاميذ بالمعاني الحقيقية للاستقلال وتخليد اسماء الذين نادوا بالاستقلال وتقرير المصير في قلوب التلاميذ . الاستاذ عبد الله العاقب مساعد مدير مرحلة الاساس للشئون الادارية دعا لضرورة تناول سيرة الابطال الذين جاهدوا المستعمر وبذلوا دماءهم رخيصة من أجل إستقلال البلاد . من جانبه أكد الأستاذ عيد الله عبد اللطيف ممثل وزارة التربية و التعليم أنّ الاحتفال بالاستقلال محطة يجب الوقوف عندها لاتخاذ الدروس والعبر وشرح ابعاد الاحتلال وكيفية المحافظة على الدين والوطن . إلى ذلك إمتدح الاستاذ ابراهيم الحسن عبد الله معتمد محلية المناقل جهود القائمين على أمر التعليم على المستوى الولائي والمحلي .. مؤكداً أنّ دول البغي و العدوان ما زالت تطمع في خيرات السودان وطمث هوية المواطنين ؛ لذلك أكد مجدداً أنّ الجهاد سنة باقية إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها .
عقب ذلك شهدوا محاضرتين بمسرحي المناقل بنين تحدث فيها الاستاذ ابو القاسم حبيب الله وبمدرسة المناقل الثانوية بنات تحدث فيها الدكتور بلال وادي البخيت . وقد جاء المضمون متفقاً في الدعوة لحب الوطن والمحافظة على عناصر وحدته ومكوناته الثقافية . إلى ذلك أشاد معتمد المناقل وممثل وزارة التربية والتعليم بمبادرة الوزارة التي تمثل درساً في التربية الوطنية بعمق ومعاني الإنتماء .
وعلى ذات الصعيد في وطنية دافقة رتبت مدرسة معتوق النموذجية الأساسية بنات إحتفالاً بمناسبة إعلان الإستقلال من داخل البرلمان . تحدث فيه الأستاذ عبد الله محمد حمد النتيفة منسق اللجان الشعبية بالوحدة الادارية قطاع معتوق مؤكداً أنّ معاني الإستقلال تتحقق بالإنعتاق من التبعية في كل أشكالها . موضحاً أنّ العام الجديد سيكون إضافة في التنمية لسابقاته وبإرادة سودانية صادقة . فيما قدم الأستاذ أبوعبيدة حمد النيل مصطفى محاضرة عن الإستقلال دروس وعبر ركّزت محاورها على التربية والدعوة لحب الوطن والإخلاص في العمل . فيما شاركت التلميذات بباغة من المقطوعات الوطنية الخالدة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
معتمد المناقل وممثل وزارة التربية والتعليم يشرفا احتفالات التعليم بعيد الاستقلال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مــنتديات نظم اون لاين :: القســــــــــــــــــــــــــــــــــــــــم العــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــام :: منتدي محلية المناقل-
انتقل الى: