مــنتديات نظم اون لاين
سلآم عليكم
اخي الزائر
مرحبا بكم في منتديات نظم اون لاين :
اذا كنت مسجل معنا فعرف بنفسك بالضغط علي زر دخول


واذا كانت هذه زيارتك الاولى فاننا نتشرف بدعوتك للتسجيل معنا
للتسجيل فضلا اضغط زر التسجيل

وشكراً
الاداره


اسلامي،، علمي ،، ثقافي ،، رياضي ،، إجتماعي ،،...
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مع الناس / الصحافة الصحف ليست بديلاً للاكياس 22/2/2012

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمداحمد الصديق
عضو
عضو


عدد المساهمات : 143
المستوى : 429
تاريخ التسجيل : 19/08/2010

مُساهمةموضوع: مع الناس / الصحافة الصحف ليست بديلاً للاكياس 22/2/2012   الإثنين 26 مارس 2012, 3:31 am

لمناقل : محمد أحمد الصديق البلولة: في إطار اهتمامات وزارة الصحة الولائية بإصحاح البيئة و تحسين المظهر العام لمدن الولاية قامت باتخاذ عدد من التدابير لخلق جو من التنافس بين محليات الولاية . وذلك بتخصيص كأس للمدينة الأولى و درع للمدينة الثانية بالولاية. و تشجيعاً لهذه المساعي بادر مجلس حكومة الولاية باتخاذ قرار شجاع بمنع التعامل مع الأكياس البلاستيكية بجميع محليات الولاية. و محلية المناقل قامت بتكوين جهاز رقابي لمتابعة تنفيذ القرار الأمر الذي أسهم بصورةٍ واضحة في نظافة مدينة المناقل حيث انعدمت تماماً ظاهرة تبعثر الأكياس بالطرق و الأسوار حتى تم تصنيف مدينة المناقل من حيث النظافة و المظهر العام المدينة الثانية بالولاية . ولكن هنالك ظاهرة أكثر سوءاً من ظاهرة الأكياس التي تضر بصحة الإنسان و الحيوان و البيئة ألا وهي تعامل الإخوة الجزارين مع الجرائد كبديل للأكياس مع علمهم التام بخطورة استعمال هذه الجرائد على صحة الإنسان و ذلك بتفاعل الحبر المصنّع من مادة الكربون مع اللحمة و الاسوأ من ذلك تعرض المادة المكتوبة التي بها آيايات قرآنية و أحاديث نبوية للدم و هو نجس .
ولمعرفة رأي الدين حول هذه الظاهرة كانت لنا وقفة مع الدكتور محمد ابو عبيدة عميد كلية القرآن الكريم و تأصيل العلوم الاسلامية بمدني فرع المناقل الذي اكد حرمة الامتهان لهذه الصحف التي خصصت للقراءة و الاطلاع فقط. غير أنّه اوضح بالقول كراهة الاستعمال اذا كانت الكتابة باللغة العربية فقط و تصل الى الحرمة اذا وجد بها لفظ الجلالة مع العلم انّ هذه الصحف لا تخلو من الآيات القرآنية و الاحاديث النبوية الشريفة . اما مولانا السيد محمد أحمد السلاوي مدير الشئون الاجتماعية بمحلية المناقل امن على الرأي الذي افتى به الدكتور محمد أبو عبيدة عميد كلية اللغة العربية بالمناقل مؤكداً اهمية الحديث حول هذه الظاهرة السيئة بالمنابر و الاستفادة من دور المسجد للتحريض على عدم استعمال الصحف و جميع الاوراق المكتوب عليها باللغة العربية لتعبئة اللحوم و جميع المأكولات داعياً الاخوة الدعاة بتبصير المواطنين بخطورة التعامل بالاوراق المكتوبة اللغة العربية ايا كان استعمالها .
أما فيما يتعلق بالاضرار الصحية الناجمة عن تلوث المأكولات بالحبرالذي كُتِبت به المادة الصحفية أكد الدكتور اسامة الزبير اختصاصي الباطنية بمستشفى المناقل أنّ الحبرالمستخدم في الكتابة يصنع من مادة الكربون الضارة بصحة الانسان . عليه فإنّ خطورة الحبر بصحة الانسان لا تقل عن خطورة الاكياس البلاستيكية .
أما آراء المواطنين و بعض الجزارين اكدوا معرفتهم التامة بحرمة استعمال الصحف المكتوب عليها اسم الجلالة . كما اشار بعضهم الى أنّ اللغة العربية يكفي أنها لغة القرآن الكريم .
عليه ، وللتخلص من هذه الظاهرة السالبة لابد البحث عن بديل آخر مثلا الرجوع لاستعمال القُفة التي تصنع من السعف لانها قليلة التكلفة ومريحة علاوة لارتباط اسمها بالملاح( قُفة الملاح )!.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مع الناس / الصحافة الصحف ليست بديلاً للاكياس 22/2/2012
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» كارثة 2012.. حقيقة أم خيال؟!
» ==تدمير المسجد الاقصى2012م==
» 23 ديسمبر 2012 , هو نهايه العالم لتفاصيل هنا والله اعلم
» القائمة الإسمية للأعضاء المنتخبين لمكاتب الإتحاديات للهيئات الرياضية الوطنية -العهدة 2009-2012
» نهاية العالم يوم الجمعة 21-12-2012-العادل للكمبيوتر

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مــنتديات نظم اون لاين :: القســــــــــــــــــــــــــــــــــــــــم العــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــام :: منتدي محلية المناقل-
انتقل الى: