مــنتديات نظم اون لاين
سلآم عليكم
اخي الزائر
مرحبا بكم في منتديات نظم اون لاين :
اذا كنت مسجل معنا فعرف بنفسك بالضغط علي زر دخول


واذا كانت هذه زيارتك الاولى فاننا نتشرف بدعوتك للتسجيل معنا
للتسجيل فضلا اضغط زر التسجيل

وشكراً
الاداره


اسلامي،، علمي ،، ثقافي ،، رياضي ،، إجتماعي ،،...
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 رسالة لمن يهمهم الأمر .

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمداحمد الصديق
عضو
عضو


عدد المساهمات : 143
المستوى : 429
تاريخ التسجيل : 19/08/2010

مُساهمةموضوع: رسالة لمن يهمهم الأمر .   السبت 24 مارس 2012, 2:36 pm

رسالة لمن يهمهم الأمر .

المناقل : محمد أحمد الصديق البلولة


سبق أن تناولتُ بهذه الصحيفة الواسعة الانتشار التي تتناول هموم الناس و قضاياهم مشكلة شجرتي المسكيت و العُشر ذاتا الأثر السلبي على أراضي مشروع الجزيرة وذلك تحت عنوان ( المسكيت .. طلع الشياطين تظهر في الجزيرة ) بتاريخ 26/فبراير 2012م بملف عوافي ذلك الملف الذي يعني بشئون الناس تحت اشراف الاستاذ بلة علي عمر . تناولتُ مخاطر شجرة المسكيت و اّثارها السلبية على الاراضي الزراعية و السكنية . علماً بأن هذه الشجرة البالغة الخطورة تفقد الأراضي خصوبتها لأنّ جزورها تضرب داخل باطن الأرض الى أعماق بعيدة قد تصل الى حوالي مائة و سبعين قدماً حتى تصل الماء أين ما وجد . و بذورها سريعة الانتشار يمكن أن تنتقل عن طريق المياه و الحيوانات . على أمل أن يجد هذا المقال أُذن صاغية و أهتمام من الجهات ذات الصلة للقضاء عليها .
فالاّن أُوجه هذه الرسالة لسعادة البروفسير الزبير بشير طه والي ولاية الجزيرة و أعضاء حكومته . و لسعادة الدكتور جلال من الله رئيس المجلس التشريعي لولاية الجزيرة و للاخوة أعضاء المجلس الوطني الممثلين لولاية الجزيرة و أعضاء المجلس المحلي و الولائي و للاخوة بالاتحاد الوطني للشباب السوداني و لأبنائي الطلاب و هم يتمتعون بالاجازة الصيفية و لكل حادب على مصلحة مشروع الجزيرة للتفاكر لايجاد اّلية للقضاء على هذه الشجرة الخطيرة التي تمددت داخل الاراضي بالمشروع و بالقرى التي تقع داخل المشروع . غير أن الاراضي خارج الرقعة الزراعية لم تسلم من ضررها على سبيل المثال لا الحصر طوقت هذه الشجرة قرية دار المغام تلك القرية الهادئة التي تقع خارج المشروع كما أنّ مدينة المناقل لم تسلم من خطورتها بدأت الانتشار بالمنطقة الصناعية الشرقية . و الناظر لطريق مدني المناقل و طريق الخرطوم مدني يرى بأُم عينيه انتشار هذه الشجرة و رفيقتها شجرة العُشر . عليه لابد من احياء سنة النفير للاستفادة من سواعد الشباب و الطلاب لمحاربة هذه الشجرة الوافدة و حرق سيقانها و بذورها و ليكن ذلك برعاية الأخ والي ولاية الجزيرة و أعضاء حكومته بتكوين لجنة لكل محلية تقوم على أمر مكافحة الاشجار الضارة بالاراضي السكنية و الزارعية . من أجل التحضير لاراضي زراعية خصبة خالية من الموانع الطبيعية . وذلك بتوفير الدعم المالي و السياسي بالوقوف مع الجهات المشاركة من ( الشياب و الطلاب و المرأة و المزارعين ) و تحديد اسبوع تحت مسمى مكافحة الاشجار الضارة بالأراضي السكنية و الزراعية الامر الذي يدعم الاقتصاد الوطني باصلاح الاراضي الزارعية و الاستفادة من خيراتها حتى يعيد مشروع الجزيرة سيرته الأولى و تحقيق شعار السودان سلة غذاء العالم و اقول ( الجزيرة سلة غذاء السودان ) , .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رسالة لمن يهمهم الأمر .
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مــنتديات نظم اون لاين :: القســــــــــــــــــــــــــــــــــــــــم العــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــام :: منتدي محلية المناقل-
انتقل الى: